العودة إلى الأخبار

الإسعاف الوطني يتعامل مع 1094 مصابي حادث مروري خلال رمضان والعيد

ارتفاع معدل التدخل الإسعافي بنسبة 33% قبل الإفطار و41% بعد التراويح

13 يوليو 2016
...

أبوظبي، 13 يوليو 2016:كشفت احصائيات الإسعاف الوطني خلال فترة رمضان والعيد عن تلقي غرفة العمليات 6329 بلاغاً من المناطق الشمالية  تطلب 4266 بلاغاً منها تحريك طواقم الإسعاف. وبلغ عدد الحوادث المرورية التي تم الاستجابة لها 1094 حالة منها 134 حالة خلال عطلة العيد، حيث تم تسجيل زيادة في أعداد الحوادث المرورية التي تم الاستجابة لها خلال فترة ما قبل الإفطار بين الساعة السادسة والسابعة مساءً بنسبة 33 بالمائة، وخلال فترة التراويح وما بعدها بين الساعة التاسعة مساءً ومنتصف الليل بنسبة 41 بالمائة مقارنةً بنفس الفترة من شهور العام الأخرى. كما شملت البلاغات المستلمة إلى جانب الحوادث المرورية، بلاغات حول تعرض الأفراد لحالات اغماء من ضمنها حالات السكري، وآلام في البطن وحالات مرضية مختلفة.

وأكد أحمد صالح الهاجري،نائب المدير التنفيذي بالإسعاف الوطني، قيام الإسعاف الوطني بالاستعداد المبكر للعمل في رمضان والعيد عبر وضع خطة استباقية للتعامل مع الزيادة المتوقعة في أعداد البلاغات الطارئة خلال فترات ما قبل الإفطار والتراويح وما بعدها في رمضان وفترة عطلة العيد. كاشفاً الدور الهام لمثل هذه الاحصائيات في تحقيق الإدارة الفعالة للموارد البشرية والتوزيع الأمثل لمهام وأدوار الطواقم الإسعافية العاملة في الميدان لضمان تقديم الخدمات الإسعافية وفق أعلى معايير التميز والجودة وعدم التأثر بالضغط الذي تفرضه زيادة بلاغات الحالات الطارئة خلال فترات محددة من اليوم.

وأشار لقيام الإسعاف الوطني بإطلاق حملة توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي واللقاءات المجتمعية المباشرة خلال الشهر الفضيل، لتوعية أفراد الجمهور حول الممارسات الغذائية الصحيحة وارشادات السلامة والقيادة الآمنة خلال فترات الذروة التي تسبق مواعيد الإفطار. معرباً عن شكره لكافة العاملين في الإسعاف الوطني على مهنيتهم العالية وتعاملهم المتميز مع كافة البلاغات الواردة خلال رمضان والعيد، وعن تقديره لتعاون كافة الجهات المعنية لتسهيل وتمكين طواقم الإسعاف من أداء واجبها على أكمل وجه للحفاظ على أرواح السكان.

وكشف الهاجري عن تلقي الإسعاف الوطني لعدد من البلاغات الواردة خلال رمضان والعيد من خلال تطبيق الإسعاف الوطني الجديد NA 998 الذي تم إطلاقه بشكل رسمي خلال مايو الماضي، وأثبت فعاليته في التعامل مع الحالات الطارئة والتحديد الدقيق للموقع الجغرافي لطالب الخدمة الإسعافية الأمر الذي ينعكس بصورة ايجابية على زمن الاستجابة ووصول طواقم الإسعاف لطالبي الخدمة. وناشدا الهاجري أفراد الجمهور على تحميل التطبيق الجديد المتوفر عبر مختلف منصات تطبيقات الأجهزة الذكية، والذي يتيح لسكان الإمارات الشمالية طلب الخدمة الإسعافية بخطوة واحدة بسيطة، كما يضم دليلاً ارشادياً باللغتين العربية والإنجليزية يوضح خطوات التعامل مع مجموعة من الحالات الطارئة الشائعة التي يمكن أن يواجهها الأفراد في حياتهم اليومية.

يذكر أن الإسعاف الوطني بدأ تقديم خدماته الإسعافية في المناطق الشمالية للدولة في عام 2014، ويسعى عبر ما يضمه من كوادر وفرق إسعافية مؤهلة، واسطول حديث من المركبات والمعدات المتطورة، لتقديم خدمات إسعافية على مدار الساعة وفق أعلى معايير التميز لمرحلة ما قبل المستشفى لمواطني وسكان إمارات الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.